Seven Seas
Seven Seas

منتدى يهتم بأهتمامات الشباب والأسرة الشرقية

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البحر يعاااالج الأكتئاب
السبت فبراير 15, 2014 2:45 am من طرف Dr mohamed Zeweil Magdy

» لمـــــــاذا
الثلاثاء أبريل 02, 2013 12:09 pm من طرف alshimaa

» *على اسم مصر*
السبت مايو 21, 2011 11:17 pm من طرف عروسة البحر

» العصفور الذى ابكى الملايين !!!
السبت مايو 21, 2011 10:32 pm من طرف عروسة البحر

» احمد المسلمانى
الخميس مايو 05, 2011 3:27 am من طرف nary

» قصة حب وكذبة العمر
الأربعاء مارس 09, 2011 2:12 am من طرف nary

» English proverbs
الإثنين مارس 07, 2011 2:53 am من طرف nary

» أسهل "100" جملة "إنجليزية" مترجمه بالعربيه !!
الإثنين مارس 07, 2011 2:48 am من طرف nary

» كلمات انجليزيه خطيرة احذروهاااااااااااااااا
الإثنين مارس 07, 2011 2:33 am من طرف nary

التبادل الاعلاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

رحم الله رجلاُ اهداني عيوبي ,, .. !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 رحم الله رجلاُ اهداني عيوبي ,, .. ! في الخميس أغسطس 07, 2008 4:38 pm

nary


Admin

يتواجد في مجتمعنا آناس لاعمل لهم الا النقد وذلك بنوعيه السلبي الذي يتمحور حول الهدم , والتحطيم من أرادة الشخص والنوع الأخر هو البنـّاء الذي ينمي ويهدف الى التنميه , لكن المستعمل في مجتمعنا ومن منظوري وبكثره هو الخيار الاول فأن هناك من ينتقد ليس لهدف وانما هكذا ينتقد سواُ اعجب او لم يعجُب بالعمل ,
هناك مقوله ماثوره تقول // رحم الله رجلاُ اهداني عيوبي .

يقال بان هناك من يصنع الحدث , ومن يتفرج عليه , ومن يسئل ماذا حدث؟ , وهناك فئه رابعه هي الفئه التي لايعجبها ماحدث وهي التي توجه النقد واسراف الوقت والكلام في غير سدى فالهدف من النقد هو التنميه , وانماء الشيء اي زياده , وتحركه من مستوى الى مستوى افضل لكن هذه الفئه توجه الانتقادات والكلام بسبب او بدون سبب ..

فـ الكلام بلا تفكير كرمي السهام بلا تصويب , لا اعلم سر وهدف هذه الشريحه من المجتمع اهو اشباع لحاجات النفس في التلذذ في انتقاد الاشياء , ام الشعور بالتحطم والياس ويريد كل من حوله مثله , ام ماذا, فهم يسندون النقد وبلا دليل وموضوعيه كلام وبغير مضمون لايتركز على قاعده أساسيه

وإذا كنا نتفق مع مقولة (صديقك من صَدَقَك لا من صدّقك) , يعني هذا بأننا بحاجه الى اراء موضوعيه ونقد موضوعي موجه يبني وليس الى اراء قطعيه لاترتكز على دليل او احصاء , او شاهد لها .
وعلى راى المثل المصرى الذى يقول يا بخت من بكنى وبكاء علية ولا ضحكنى وضحك الناس علية

متى يبلغ البنيان يوم تمامه ,, اذا كنـُـت تبينه وغيرك يهــُـدم

http://sevenseas.ba7r.org

2 رد: رحم الله رجلاُ اهداني عيوبي ,, .. ! في الخميس أغسطس 07, 2008 5:06 pm

elbent elsoghyara


عضو مميز
عضو مميز
والله الموضوع ده جميل انك عرضته وانا من رأيي ان الناس اللي هما بينقدوا النقد السلبى هما اساسا مليلنين بالعيوب فبيحاولوا يحسسوا نفسهم ان كل الناس زيهم وعاوزة اقولك ان النقد زى ما فيه سلبي في ايجابي بس في طريقه للنقد الايجابي بتكون بطريقه حلوة بحيث ان الواحد يتقبل النقد ده وعن نفسي مش بقبل النقد من اى حد يعنى بقبله بس من اشخاص قريبين منى جدااااااااااا

3 رد: رحم الله رجلاُ اهداني عيوبي ,, .. ! في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 5:35 pm

nary


Admin
elbent elsoghyara كتب:والله الموضوع ده جميل انك عرضته وانا من رأيي ان الناس اللي هما بينقدوا النقد السلبى هما اساسا مليلنين بالعيوب فبيحاولوا يحسسوا نفسهم ان كل الناس زيهم وعاوزة اقولك ان النقد زى ما فيه سلبي في ايجابي بس في طريقه للنقد الايجابي بتكون بطريقه حلوة بحيث ان الواحد يتقبل النقد ده وعن نفسي مش بقبل النقد من اى حد يعنى بقبله بس من اشخاص قريبين منى جدااااااااااا
شكرا يا ميوش على اهتمامك
وفى الحقيقه انا احترت مع النفوس البشريه ...قولت اوضح جزء من الواقع الحالى


_________________

By nary1984




http://sevenseas.ba7r.org

4 رد: رحم الله رجلاُ اهداني عيوبي ,, .. ! في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 6:02 pm

elbent elsoghyara


عضو مميز
عضو مميز
فعلا النفوس البشريه محيرة تبقي فاكر الشخص شئ معين ولكن يتضحلك انه حد تانى خالص غير الصورة اللى انت رسمتهاله في خيالك للاسف فبنتخدع في الناس


_________________
[img][u]whatever you give to life, it gives you back.
donnot hate anybody.
the hatred which comes outfrom you will someday come back to you.
love others,and love will comeback to you

5 رد: رحم الله رجلاُ اهداني عيوبي ,, .. ! في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 9:27 pm

قمري


عضو جديد
عضو جديد
من رأيي ان معظم المشاكل الي حولنا بسبب القيل والقال ولو كل واحد ركز في نفسه وعرف عيوبه وحاول يعالجها اكيد هيتقدم ومفيش مشاكل لو سمع نصيحة غيره اما عن النفوس البشرية فالكلمة دي لوحدها تغنيك عن التفكير بمعنى انها سمة اساسية في البشر اما سمة العصر انك تنخدع في كل الي حواليك واسال مجرب[b]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى